المالكي: إيداع مشروع قرار فلسطيني عربي ضد الاستيطان الاسرائيلي  لدى مجلس الأمن باللون الأزرق

المالكي: إيداع مشروع قرار فلسطيني عربي ضد الاستيطان الاسرائيلي لدى مجلس الأمن باللون الأزرق

المالكي: إيداع مشروع قرار فلسطيني عربي ضد الاستيطان الاسرائيلي لدى مجلس الأمن باللون الأزرق

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الخميس، إيداع مشروع قرار فلسطيني عربي ضد الاستيطان الإسرائيلي لدى مجلس الأمن الدولي باللون الأزرق.
وقال المالكي ، في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية ، إن الجانب الفلسطيني ينتظر رد رئاسة مجلس الأمن التي تتولاها إسبانيا لتحديد موعد عقد جلسة للمجلس للتصويت على مشروع القرار.
وذكر المالكي أن مشروع القرار يطالب إسرائيل بوقف أي نشاطات استيطانية في كافة الأراضي الفلسطينية بما في ذلك شرق القدس وما يسمى النمو الطبيعي.
وأعرب المالكي عن تفاؤله بأن يحظى مشرع القرار بتأييد جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن وعدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو لإسقاطه.
وتتطلب قواعد مجلس الأمن المتعلقة بعقد جلسة خاصة للتصويت على مشروع أي قرار، أن يتم وضعه باللون الأزرق لـ 24 ساعة، قبل الدعوة للتصويت عليه.
ويعني مصطلح “اللون الأزرق” أن مشروع القرار المزمع التصويت عليه، لا يجوز إدخال أي تعديلات أو تغيير في صياغته وذلك لمدة 24 ساعة على الأقل وبعدها يمكن توجيه دعوة لأعضاء المجلس للتصويت.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام حق النقض/الفيتو/ لإجهاض مشروع القرار الذي قدمته مصر باسم المجموعة العربية ضد الاستيطان.

اترك تعليقاً