أنور قرقاش يهاجم الوفاق البحرينية مباركا حلها..” لقد خسرتم رهانكم الطائفي”

أنور قرقاش يهاجم الوفاق البحرينية مباركا حلها..” لقد خسرتم رهانكم الطائفي”

أنور قرقاش يهاجم الوفاق البحرينية مباركا حلها..” لقد خسرتم رهانكم الطائفي”

50016

شن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي, هجوما على جمعية الوفاق البحرينية, قائلاً إنها خسرت “رهانها الطائفي” مع إدراك البحرينيين لأبعاد الفوضى في المنطقة.

جاء هجوم قرقاش الاماراتي على الوفاق البحرينية بعد يومين على تأييد محكمة الاستئناف البحرينية حكما قضائيا سابقا بحل جميعه الوفاق، أبرز الحركات الشيعية المعارضة في البلاد، بحسب ما أفاد به مصدر قضائي الخميس.

وغرد قرقاش على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, مشيراً إلى أن حل الجمعية يأتي بعد سنوات من خياراتها الخاطئة، فيما أكد التزام الإمارات بالقضايا الإنسانية، ودعا إلى إنهاء المأساة السورية.

ويؤيد قرار محكمة الاستئناف حكما صدر في يوليو الماضي بحل الجمعية بعد ملاحقتها بعدة تهم منها “توفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف، فضلا عن استدعاء التدخلات الخارجية”.

وجاء في الحكم أن الجمعية “انحرفت في ممارسة نشاطها السياسي إلى حد التحريض على العنف وتشجيع المسيرات والاعتصامات الجماهيرية بما قد يؤدى إلى إحداث فتنة طائفية في البلاد.”

وأضاف قرقاش في تغريداته ”  تأييد الاستئناف البحرينية لحلّ الوفاق يأتي بعد سنوات من الخيارات الخاطئة للجمعية، البحرين تتعافى برغم الطرح الطائفي للوفاق والتبعية الخارجية “.

وزاد على ذلك : ” خسرت الوفاق رهانها الطائفي مع إدراك البحرينيين لأبعاد الفوضى والفتن في المنطقة، ورهان العنف والاستقواء بالخارج برنامج يائس عرَّى الجمعية “.

وأردف: ” جميع الدول تواجه التحديات السياسية والتنموية، والبحرين لا تمثل استثناء، علمتنا التجربة أن الخيار الوطني، التنموي والسياسي، هو الأسلم” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً